-->
كورة ماستر كورة ماستر
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف يُمكن أن تكون تشكيلة ريال مدريد في وجود هازارد؟

هازارد الدوري الاسباني

يتحرك نادي ريال مدريد الإسباني من أجل حسم صفقة التعاقد مع اللاعب إيدين هازارد جناح ونجم نادي تشيلسي الإنجليزي في أقرب وقت ممكن لينضم إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقول إن انتقال اللاعب الدولي البلجيكي إلى ملعب سانتياغو برنابيو سيعمل على تدمير الموهبة الصاعدة بقوة الصاروخ، فينيسيوس جونيور.

وذكرت الصحيفة إن هازارد يلعب على الجبهة اليُسرى الأمامية من الملعب، وهو نفس المركز لذي يُشارك به الموهوب البرازيلي ذو الـ18 ربيعًا والمُنتظر منه الكثير والكثير ليُظهره في المستقبل رفقة الميرينغي.

في حين يبدو وأن زين الدين زيدان لديه عمل كبير ليقوم به من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد هازارد وفينيسيوس معًا في التشكيلة الأساسية لريال مدريد لإحداث الكثير من الإزعاج لدفاعات الخصوم بالموسم المقبل 2019-20.

ويمتلك المدير الفني الفرنسي ثلاث خيارات من أجل إشراك هازارد وفينيسيوس معًا في التشكيلة الأساسية، وهي كالتالي:-

* طريقة 4-3-3 "هازارد يسارًا وفينيسيوس أو أسينسيو يمينًا"

الخيار الأول لزيدان يتمثل في إشراك هازارد في مركزه الأصلي مع تغيير مركز فينيسيوس إلى الجناح الأيمن بدلًا من الأيسر ليتحرك الثنائي بسرعاتهما ومهارتهما الكبيرة من حول المهاجم الفرنسي زين الدين زيدان الذي سيكون غير قابل للّمس من جانب المدرب الفرنسي.

وفي هذا المركز على الرواق الأيمن سيجد فينيسيوس منافسة قوية من الإسباني الموهوب ماركو أسينسيو الطامح بقوة للعودة إلى التشكيلة الأساسية مع زيزو الذي قدمه إلى كرة القدم العالمية ويُنتظر منه الكثير مستقبلًا للكرة الإسبانية ككل.

* طريقة 4-2-3-1 "فينيسيوس يسارًا - هازارد رقم (10) - أسينسيو يمينًا"

أما الخيار الثاني فيكمُن في تثبيت الموهوب البرازيلي فينيسيوس على الرواق الأيسر مع تغيير مركز هازارد ليلعب في مركز صانع الألعاب "رقم 10" ليتوغل أكثر من العُمق الذي سيجد به مساحات فارغة بالتأكيد نظرًا لقدرة بنزيمة الرائعة على خلق تلك المساحات للقادمين من الخلف مع تواجد أسينسيو على الرواق الأيمن الخاص به.

* طريقة 4-4-2 دياموند "هازارد في العُمق وفينيسيوس مهاجم ثانِ بجانب بنزيمة"

الطريقة الأخيرة وهي اللعب بـ4-4-2 دياموند التي اعتمدها زيدان كثرًا في السنوات الثلاثة السابقة له كمدرب لريال مدريد، لكنه كان يُشرك إيسكو في عمق وسط الملعب بالمركز رقم 10 خلف اثنين من المهاجمين.

لكن تلك المرة قد يُشرك زيدان النجم البلجيكي صاحب الـ28 عامًا في هذا المركز ليكون خلف الثنائي بنزيمة وفينيسيوس المهاجمين الصريحين للفريق.

ويبدو أخيرًا أن تواجد كل من هازارد وفينيسيوس في فريق واحد لن يُسبب أي مشاكل بالنسبة لزيدان، بل قد يكون هذا الأمر قوة إضافية للفريق في كثير من المواجهات، وهذا ما سنراه بالموسم المقبل في حالة انتقال هازارد إلى ريال مدريد.


عن الكاتب

كورة ماستر

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

كورة ماستر

2019