-->
كورة ماستر كورة ماستر
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نايكي ( NIKE ) تطلب من لاعب برشلونة الجديد تغيير إسمه!

الدوري الاسباني
الطريقة الأمريكية في التسويق..
قال تقرير صادر عن شبكة "ESPN" الإعلامية، إن عملاق صناعة الملابس الرياضية "NIKE" لعبت دورًا كبيرًا في انتقال النجم الهولندي، فرانكي دي يونج إلى صفوف برشلونة.

وبحسب ما نشرته الشبكة الأمريكية، فإن برشلونة تفوق في سباق الحصول على اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، ضد نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بفضل مساهمات ومساعدت من "NIKE".وأشار التقرير إلى مساعدة كبيرة قدمتها الشركة الأمريكية عبر منح مبالغ مالية كبيرة لبرشلونة من أجل جلب اللاعب الهولندي رقم 20 في تاريخ النادي، بيد أن تلك المساهمات لم تدخل في مبلغ الصفقة الذي بلغ مجموعه 75 مليون يورو، بل اتجهت إلى طُرق أخرى.
المصادر المُقرّبة من النادي أخبرت الشبكة الإعلامية الأمريكية أن "NIKE" إضافة إلى تلك المبالغ، ستتحمل جزء من راتب اللاعب طيلة فترة تواجده في ملعب كامب نو، وتعتقد إدارة برشلونة أن دي يونج سيغطي تكاليف صفقته وراتبه في فترة وجيزة، لذا أقدمت على دفع مبلغ التعاقد في لاعب لم يتعد عمره 22 عامًا.

المثير أن اللاعب سيبرم عقدًا ضخمًا مع الشركة، لكنها اشترطت أن يكون الإسم على ظهر القيمص هو "فرانكي" وليس دي يونج كما اعتاد طيلة مسيرته مع أياكس أمستردام.

الشرط قوبل بالاستعجاب من طرف دي يونج والذي قال خلال مؤتمر تقديمه حيال هذا الأمر " نحن نتحدث عن احتمالية اللعب بإسم فرانكي على ظهر القميص، والذي تفضله نايكي بسبب وجهة نظر بيعية، لست متأكدًا من  أنني أريد هذا".

السبب الحقيقي وراء شرط الشركة الأمريكية بحسب "ESPN" تسويقي الهدف منه استعمال إسم أكثر سهولة على النطق والفهم في جميع أنحاء العالم، فإسم دي يونج لا يُنطق كما يُكتب، بينما فرانكي أكثر سهولة في القراءة وأوسع انتشارًا.
      
من المُرجح ألّا يمثل الأمر عقبة نحو التعاون بين اللاعب والشركة، لكن الدراسات التي أقامها مسئولو التسويق أشارت إلى إن استخدام إسم فرانكي سيكون ذا عائد أكبر للاعب والشركة على حد سواء.



عن الكاتب

كورة ماستر

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

كورة ماستر

2019